الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات يوم السياحة الاردنية


مؤتمر صحفي للإعلان عن فعاليات يوم السياحة الاردنية


عقدت وزارة السياحة والآثار الاردنية مؤتمرا صحفيا بحضور ممثلي وسائل الاعلام الاردنية والعربية، وجاءت الدعوة لهذا المؤتمر للاعلان عن قرب انطلاقة فعاليات يوم السياحة

الاردني تحت شعار "السياحة مرايتنا.. خليها بعيونك"، انطلاقاً من رؤية وزارة السياحة والآثار في قيادة ودعم وتنمية السياحة المستدامة لتعزيز دورها في الاقتصاد الوطني والمجتمع الأردني، وتوعية طلاب المدارس والجامعات بأهمية الحفاظ على إرث المملكة الأثري والطبيعي والثقافي الغني والمتنوع بطريقة مستدامة تثري تجربة الزائر وحياة الأردنيين ولتعزيز تلك الثقافة لديهم منذ الصغر.

وأعلن وزير السياحة والاثار معالي نايف حميدي الفايز خلال المؤتمر ان انطلاقة فعاليات المهرجان ستكون تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور حيث ستقام الفعاليات في جبل القلعة وسط العاصمة الاردنية عمان.
وأكد وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز "أن يوم السياحة الاردنية يوم كل مواطن أردني هدفنا منه تعميق ثقافة الوعي السياحي ثقافيا واجتماعيا، وأن للقطاع دورا رئيسيا في تنمية الاقتصاد الاردني والدخل القومي كونه رافدا مهما للاقتصاد الوطني ويسهم في توفير فرص عمل، وسنركز  في هذا اليوم على أهمية السياحة وإبراز الهوية الوطنية الاردنية بإيصال رسالة عربية للعالم تنطلق من الاردن"، مؤكدا "ان هذا اليوم سيكون موعدا ثابتًا نحتفل به كل عام " .
وقال :" ان انطلاقة فعاليات يوم السياحة الاردني ستكون يومي 13 و 14 أيار، وسوف يتضمن هذا الحدث السياحي الهام فعاليات فنية وثقافية واقامة المعارض للحرف اليدوية، كما سيرافق الاحتفال إضاءة لبعض المواقع الأثرية وسيعفى المواطنون الأردنيون من رسوم دخول المواقع السياحية والأثرية في هذا اليوم" .

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق