الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

"سياحة الشارقة" تكشف عن أبرز خططها الاستراتيجية




تركّز هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال مشاركتها في نسخة هذا العام من "معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر" على أبرز الانجازات والنجاحات التي حققتها في إطار مساعيها الرامية إلى تعزيز وتطوير القطاع السياحي في إمارة الشارقة. ويعدّ المعرض، الذي ينعقد في الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري أحد أكبر المعارض السياحية المتخصصة في العالم وأكثرها أهمية. 
وتحرص الهيئة من خلال مشاركتها للعام الـ 22 على التوالي على استعراض أبرز الخطط والاستراتيجيات السياحية، فضلاً عن الترويج لأهم المشاريع والوجهات والمنتجات السياحية والترفيهية التي تمّ إطلاقها في الأشهر القليلة الماضية.
وتعليقاً على المشاركة، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة": "تكمن أهميّة مشاركتنا في معرض "بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2019" في كونه يفتح الآفاق أمامنا لإلقاء الضوء على المقومات السياحية التي تزخر بها الإمارة والتي تشمل الثقافة والفنون والتاريخ إلى جانب المقومات الترفيهية كالفعاليات والأنشطة والمهرجانات التي تزخر بها أجندة الإمارة على مدار العام، وأيضاً قدرة الإمارة على استضافة وتنظيم المعارض والمؤتمرات والمنتديات ذات الصلة بمختلف القطاعات كالسياحة والضيافة والتجارة والأعمال. ونسعى هذا العام إلى التركيز على السياحة البيئية والأنشطة الترفيهية وسياحة المغامرات العائلية المرافقة لها.
 
وكما نعمل على الترويج لأهم المشاريع الفندقية العالمية التي تحتضنها الإمارة ونتطلع إلى جذب اهتمام المزيد من السياح والمستثمرين الألمان وكبرى الأسواق العالمية المشاركة، حيث تكللت جهود الهيئة في العام الماضي بسلسلةٍ من النجاحات التي ركّزت على هوية وثقافة إمارة الشارقة، واستقبلت الإمارة نحو 575,876 زائراً أوروبياً خلال عام 2018 في نمو بنسبة 23%". 
وأضاف المدفع: "نحن على ثقة بأن هذا الحدث العالمي سيساهم بشكلٍ كبير في دعم مساعينا في الترويج عن الإمارة ومختلف مقوماتها وإمكانياتها الجاذبة عبر المعارض والمشاركات الدولية، كما ونتطلع بإيجابية حيال مشاركتنا في هذا العام ونتوقع بأن نشهد الكثير من محطات النجاح التي ستضاف إلى محفظة إنجازاتنا التي نحرص على مضاعفتها سنوياً لتحقيق هدفنا في زيادة التدفقات السياحية إلى الإمارة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021".
 
 
 

 

 

المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق