الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

المرشدون السياحيون في السعودية يحتفون بيومهم العالمي بمشاركة الإمارات ومصر والأردن والبرازيل


المرشدون السياحيون في السعودية يحتفون بيومهم العالمي بمشاركة الإمارات ومصر والأردن والبرازيل


تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة احتفت الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين بمشاركة دولية لافتة من المرشدين ومنظمي الرحلات السياحية من الإمارات والأردن ومصر والبرازيل ومن داخل المملكة باليوم العالمي للمرشدين السياحيين بحضور مدير فرع الهيئة العامة للسياحية والتراث الوطني الدكتور مبروك بن محمد الشليبي ومدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير الدكتور يوسف العبيدلي. وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة تبوك.

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى رئيس مجلس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين سطام البلوي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالمشاركين في فعاليات المنتدى السادس للمرشدين السياحيين بالمملكة.
وقال: إننا نفخر بأن تكون مهنة الإرشاد السياحي من المرتكزات الرئيسية لنجاح قطاع السياحة ويعول علينا الشيء الكثير حيث تعد هذه المهنة من أهم المهن التي تعكس الصورة الحقيقة للمجتمعات مشيراً إلى أن الجمعية ساهمت في تحقيق العديد من البرامج المدرجة في أهدافها ومنها تدريب أكثر من 900 مرشد ومرشدة والبدء في برنامج الترخيص للمطوفين.
وأضاف: تعكف الجمعية على إطلاق العديد من البرامج التي تخدم المرشدين ومنها ما ستطلقه الجمعية قريباً والمتمثلة في صندوق لدعم المرشدين مادياً من خلال كل رحلة سياحية يتم تنفيذها معلناً عن إطلاق العديد من الاتفاقيات والمبادرات التي من شأنها تسهيل مهام المرشدين ودعمهم.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق