الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

أبو حسان يؤكد ضرورة توزيع الاستثمارات الفندقية على المحافظات كافة


أبو حسان يؤكد ضرورة توزيع الاستثمارات الفندقية على المحافظات كافة


بحثت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان برئاسة العين غازي أبو حسان، اليوم الخميس، أبرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي وآليات تنشيطه على شتى الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته اللجنة، مع وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، وأمين عام الوزارة عيسى قموه، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ورئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي.

وقال العين أبوحسان، إن مستوى الآمال بالقطاع السياحي في المملكة ارتفعت في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة، جراء الأحداث التي تعيشها المنطقة بشكل عام.

وأكد أهمية تبني مبادرات جديدة ومشاريع مبتكرة هادفة إلى النهوض بمختلف مجالات القطاع السياحي، لافتا إلى أهمية دمج ومشاركة المجتمعات المحلية لتشكل بيئة حاضنة للاستثمارات المستقطبة.

وأشار إلى ضرورة توزيع الاستثمارات الفندقية على كافة المحافظات، والتركيز على المنشآت الفندقية من فئة ثلاث نجوم وأقل، وضرورة العمل بنظام جمعية الفنادق الأردنية، كونها الممثل الشرعي للفنادق في المملكة، إلى جانب قانون السياحة، داعيًا إلى فتح باب الاستثمار والتملك في اقليم البتراء السياحي.

بدورها عرضت الوزيرة شويكة، أبرز نقاط القوة التي تتمتع بها مفاصل القطاع وعلى رأسها الاستثمارات السياحية والفندقية، والسياحة العلاجية والدينية، إلى جانب نقاط الضعف التي تسعى الوزارة لتذليلها وذلك من خلال التعديلات على نظام الأدلاء السياحيين، والتعليمات الخاصة بسياحة المغامرة.

وأكدت أن المملكة تشكل بيئة خصبة للاستثمار بالقطاع السياحي على الصعيد الخارجي والداخلي، إذ أن الأخير أوجد مشاريع ريادية كتلك التي تبناها المجتمع المحلي في إقليم البترا كالشارع السياحي، والقرية التراثية.


المقالات المتعلقة


(شارع الحمام (السلط

(شارع الحمام (السلط

شارع الحمّام هو مسلك تراثي يقع في وسط مدينة السلط في، ويمتد قرابة 280 متر داخل البلدة القديمة. تم...



0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق