الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

شلالات المشلشلة في الطفيلة بين الامال والسياحة


شلالات المشلشلة في الطفيلة بين الامال والسياحة


إلى الشمال الغربي من قرية عيمة في محافظة الطفيلة، تقع اجمل الاماكن بين الجبال والصخور انها شلالات المشلشلة، ومع ملاحقة مجرى السيل الذي يصب في الأغوار الجنوبية، تنمو بين صخور الجبال أشجار النخيل والتين البري. وفي أسفل الوادي تعلو أشجار الأراك/ المسواك والبطم والعرعر. وتحف جنبات هذه الأشجار الباسقة أزهار ذات ألوان جذابة، ضمن غطاء نباتي مفتوح وجميل لا مثيل له في البلاد.

حينما تصل إلى شلالات المشلشلة أو الجن كما يسميها بعض الصيادين من أبناء الطفيلة، تشاهد المياه تنساب من فوق الجبال والنباتات في مشهد ساحر يروي قصة الثراء الطبيعي في هذه المنطقة الاستثنائية.

وتعكس المياه، واللون الأخضر بكل درجاته، والصخور التي تحف شلالات المشلشلة اجمل صورة الطبيعية، بالاضافة الى ان الجبال والأودية والخضرة والمياه شكلت وطناً لكثير من الحيوانات، حيث يجول الوشق والنمر والضبع والذئب وغيرها من الحيوانات المفترسة، كما يجد الحمام والجمام والشنار وأشكال العصافير كافة فرصة للتكاثر هذه المناطق.

هذا التنوع يحتاج الى جهود السلطات والجمعيات والمؤسسات المعنية بحماية الحيوانات والتنوع الحيوي، وفي الطفيلة لا يوجد شلال أو اثنان، بل أكثر من عشرة شلالات، يزخر محيطها بألوان الحياة.

الطفيلة شلالات المشلشلةالطفيلة شلالات المشلشلةالطفيلة شلالات المشلشلةالطفيلة شلالات المشلشلةالطفيلة شلالات المشلشلةالطفيلة شلالات المشلشلة


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق