الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

فتح التأشيرة السياحية إلى السعودية لعدد من الدول


فتح التأشيرة السياحية إلى السعودية لعدد من الدول


كشف رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية عن توقيع محضر التأشيرة السياحية لزيارة المملكة بين الجهات الحكومية المعنية بها في المملكة وذلك بعد دراسة وتمحيص من الجهات ذات العلاقة استمر ثلاث سنوات.

وقال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بحسب صحيفة "الرياض" السعودية، إن تفاصيل وبدء تنفيذ التأشيرة السياحية إلى المملكة سوف يعلن عنها خلال الأيام المقبلة، وأنها ستكون في المرحلة الأولى لعدد من الدول المستهدفة، وستكون وفق أنظمة تقنية تسهل دخول وخروج السياح إلى عدد من مناطق المملكة ذات الجذب السياحي.

وقالت مصادر إن التأشيرات السياحية في المملكة حصلت على الاعتماد والموافقة للعمل عليها من الجهات المختصة. وأوضحت المصادر أن التأشيرات ستكون متاحة للمجموعات السياحية في البداية، بحيث يكون قدومهم عبر شركات سياحية منظمة.

وكانت الرياض أطلقت، مؤخراً، عدداً من المشاريع السياحية والترفيهية الضخمة، إلا أن نظام التأشيرات في السعودية يفتقر إلى التأشيرات السياحية، ويقتصر على تأشيرات الزيارة بالإضافة إلى الحج والعمرة والتي لا تخول حاملها التجول في المملكة.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أعلن الأمير سلطان- وهو أحد أبناء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أن الهيئة العامة للسياحة استحدثت تراخيص للمخيمات البيئية والصحراوية، وإنها تدير منظومة لزيادة عدد المواقع الأثرية وستفتتح 7 متاحف في العام 2017.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس) قالت، في مارس/آذار الماضي، إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خصصت 397 مليون ريال (105.9 مليون دولار) لبرنامج إقراض المشروعات الفندقية والسياحية خلال 2017.

ويأتي هذا المبلغ ضمن ثلاثة مليارات ريال حتى 2020 تخصصها "الهيئة" لبرنامج الإقراض الذي تم اعتماده ضمن مبادرات الهيئة في برنامج التحول الوطني.

وبرنامج التحول الوطني أحد البرامج الرئيسية ضمن رؤية 2030 وهي خطة اقتصادية طموح تسعى لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط. وتم الإعلان عن برنامج التحول الوطني في يونيو/حزيران الماضي ويضم مبادرات حكومية لعدد من المؤسسات التي تعول عليها الحكومة في تنويع إيراداتها.

وتعول الحكومة السعودية على قطاع السياحة في خلق وظائف للمواطنين وزيادة الإيرادات غير النفطية. وتجتذب المملكة نحو ثمانية ملايين سائح لتأدية الحج والعمرة كل عام.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق