الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

مشروع رمانة السياحي يروج لوادي الريان في جديتا


 مشروع رمانة السياحي يروج لوادي الريان في جديتا


 

بقلم//دانا الخصاونة//

انطلق مشروع"رمانة"السياحي بتاريخ 28/5/2016 بهدف الترويج الى وادي الريان غرب بلدة جديتا شمال اﻷردن ليحاكي مفهوم السياحة المجتمعية الهادفه.

وجاء مشروع رمانة السياحي بمبادرة من ضحى، ومرام ٬ وسلام من أهالي بلدة جديتا ليكتسب اسمه من الوادي الغني بأشجار الرمان المتنوعة وهو من اجمل الاودية لما يتميز به من الخضرة وكثرة العيون العذبه .

يعمل مشروع رمانة السياحي بفلسفة "بكل بيت إلنا صاحب" حيث يمكن للزائر تكوين علاقات صداقه مع أفراد من المجتمع المحلي باﻹضافه لعائلة أبو صدام وهي العائله المستضيفه للمشروع .

يوفر مشروع رمانة السياحي فرص عمل لابناء البلدة اذ استفاد الى الآن ما يقارب 15 شخص من ضمنهم عائلات وافراد من المجتمع المحلي.

يتيح "مشروع رمانة السياحي " لكل محبي الاستكشاف والمغامرات فرصة التواصل مع تاريخ المنطقة وثقافتها والناس الذين يسكنون فيها عبر الانخراط في تجارب تمكنهم من قضاء الوقت مع أهالي المنطقة والتعرف على طريقة عيشهم.

استقبل مشروع رمانة السياحي ما يقارب ٢٠ فوج محلي بينهم فوج واحد أجنبي٬يقوم الزائر بالمسير في وادي الريان وتعرف على تاريخ المنطقة وزيارة بعض المناطق الأثرية والاستمتاع بصوت خرير الماء المتساقط من عيون الوادي.

يمكن للزائر القيام بالعديد من التجارب والنشاطات المجتمعية كتحضير وجبات الطعام والتعرف على كيفية اﻹعتناء بالمزرعة وإطعام الحيوانات اذ يشارك الزوار بتحضير"طبق المكمورة" مع ام صدام أحد أفراد عائلة "رمانة" حيث تعتبر المكمورة من الاطباق الشعبيه المشهورة في مناطق سهل حوران ويتم تغيير الطبق الرئيسي حسب الموسم وتبعاً للرزنامة السنويه التي يتم اعدادها من قبل اعضاء الفريق وفي نهاية الرحلة يتم اعداد الكنافة بالجبن والسمن البلدي مباشرة أمام الزائر ويتم طبخها على الفحم لتتذوق أشها مأكولات في وسط هذه الطبيعة الخلابة وكرم أهلها. 

وللراغبين عيش التجربة الفريدة والتعرف على طبيعة المنطقة وطيبة أهلها نقدم لكم تفاصيل الرحلات : 

الرحلات والتكاليف: 

- رحلة شخص واحد (100) دينار

 (غير شامله المواصلات،وتشمل وجبة الإفطار والغداء والتجارب المجتمعية والمسير والكنافة )

-  رحله من 2-3 أشخاص (50)دينار للشخص

 (غير شامله المواصلات، وتشمل وجبة الإفطار والغداء والتجارب المجتمعية والمسير والكنافة )

-  رحله من 4-5 أشخاص 35 دينار للشخص الواحد

 (غير شامله المواصلات، وتشمل وجبة الإفطار والغداء والتجارب المجتمعية والمسير والكنافة )

-  رحله 6  أشخاص فما فوق 25 دينار للشخص الواحد

( شامله المواصلات، بالإضافة لوجبة الإفطار والغداء والتجارب المجتمعية والمسير والكنافة )

- للأشخاص غير العرب تكلفة الشخص 35 دبنار

للتواصل ومزيد من المعلومات

فيس بوك ( رمانةRummamna

انستاغرام ( رمانةRummana

هاتف 0778871385 

مشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتا

مشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتامشروع رمانة السياحي جديتا

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق