الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

وصول 200 سائح روسى الى الاردن


وصول 200 سائح روسى الى الاردن


بدعم من هيئة تنشيط السياحة حطت في مطار 'ماركا الدولي'، في العاصمة الاردنية عمان، اليوم طائرة (التشارتر) القادمة من روسيا والتابعة لاكبر الشركات السياحية في روسيا بالتعاون مع شركة ترافكو الاردن.

ويعتبر هبوط الطائرة ضمن الجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة لاستقطاب طائرات العارضة ومنخفضة التكاليف والمنتظمة من دول عدة الى مدينة العقبة بشكل مباشر. 

وعقب وصول الطائرة التي تقل 200 سائحا، اكدت هيئة تنشيط السياحة على اهمية هذه الخطوة التي من شانها العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى مدينة العقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة. 
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد ان نجاح هذه الخطوة جاء بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد وبتوجيهات من معالي وزيرة السياحة والاثار لينا عناب وبمتابعة وضمن خطط الهيئة وبتعاون ايجابي من الشركات السياحية المعنية بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة. 

وبين عربيات ان لدى الهيئة استراتيجية متكاملة لدعم الطائرات العارضة منخفضة التكاليف، حيث تقوم باتباع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة لضريبة المغادرة والتي تبلغ 60 دولارا على الطيران العارض والمنتظم ومنخفض التكاليف، كما ان الهيئة تعمل جاهدة على استقطاب طائرات من دول اخرى.

من جهته، قال 'باولو نوشيرينو' مدير عام شركة 'ترافكو' الاردن ان هبوط هذه الطائرة في مطار ماركا والقادمة من موسكو والتي تحمل على متنها 200 سائحا ياتي كخطوة اولى ضمن خطط رحلات طيران للسياح الروس القادمين الى المملكة بهدف زيارة السائح الروسي للبحر الميت وعمان، وستكون حركة الطيران ضمن هذا الخط السياحي بواقع رحلة كل اسبوع. 

واضاف انه واننا كشركة منظمة للرحلات الروسية للمملكة، يأتي عملنا ضمن جهد حقيقي وتعاون مشترك لدعم الحركة السياحية الى المملكة ومن خلال جولات سياحية مكثفة تتضمن رسالة للمعنيين في السياحة واصحاب القرار في مختلف انحاء العالم.
واشاد نوشيرينو بدور الهيئة ممثلة برئيس مجلس ادارة الهيئة وزير السياحة والاثار معالي لينا عناب اضافة الى الجهود المبذولة من مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات وتوجيهاته المساندة التي اسهمت في مثل هذا الانجاز.

وأضاف نوشيرينو أن المملكة بيئة جذب سياحي ناجحة والتي تتاتى بتوجيهات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حيث اسهمت هذه النتائج الايجابية للحركة السياحية الى تحريك عجلة السياحة في الأردن والذي دعمته جهود جماعية لفريق العمل في شركة ترافكو القابضة العالمية وفريق العمل التابع لها في الأردن.

واشار ايضا الى ان هبوط هذه الطائرة في عمان ياتي ضمن باكورة عمل متسلسل ابتدأ قبل ثلاثة اعوام ضمن طيران العقبة، مبينا ان المملكة على موعد ايضا مع استقبال باخرة سياحية من اصل 26 باخرة قادمة الى المملكة خلال الفترات القريبة القادمة. 
وقال ان "شركة ترافكو تعمل بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة للمجموعات السياحية القادمة للأردن والحرص على عودة هذه المجموعات راضية من الخبرة التي اكتسبوها من جولتهم في ربوع الأردن الذي يخدم كل ما يريده السائح من جميع انحاء الأرض، مشيدا بدور سفراء المملكة من الادلاء السياحيين الذين قدموا صورة ايجابية للسياح عن المملكة اضافة الى جودة المنتج السياحي الذي تقدمه الفنادق الاردنية ".

سياحة روسية في الاردن


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق