الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

متعة السياحة في جورجيا


متعة السياحة في جورجيا


السياحة في جورجيا تتميز بمتعة الطبيعة الساحرة من أنهار وآبار وعيون، وتحتوي على مناطق من أهم مناطق الجذب للسائحين من كل مكان بالعالم.

وللتمتع بالسياحة في جورجيا يجب التعرف على معالمها الأثرية التي تسجل تاريخ حضارات هامة مثل مدينة تبليسي وهي عاصمة جورجيا والمدينة الساحلية الساحرة باتومي التي تطل على البحر الأسود.

وعلى الرغم من ان جورجيا تعتبر دولة صغيرة لكنها تضم تراث حضاري وثقافي وآثار جعلتها في مقدمة الدول السياحية في العالم والتي ينشدها الكثيرين.

 وتشتهر السياحة في جورجيا بقمم الجبال العالية التي بها الكثير من الجليد في فصل الشتاء وذات المظهر ساحر والكهوف الآثرية في أحضان الجبال ومدن قديمة وشاطئ البحر الأسود،  وكل تلك العوامل تعتبر عناصر جذب كبيرة للسائحين من كل مكان في العالم.

وفيما يلي أفضل الاماكن السياحية في جورجيا يمكن زيارتها وذلك في ظل رحلة مخفضة التكاليف.

سياحة نيوز جورجيا

كاتدرائية تسميندا ساميبا Tsminda Sameba Cathedral والتي تعتبر من أهم المعالم الدينية للدولة حيث تم بناءها عام 2004 ،  وتتميز تلك الكاتدرائية بوجود فنون متميزة على الطراز المعماري الأثري إلى حد ما فقد تم انتقاء المواد المستخدمة بعناية بالغة لتظهر الكنيسة بمظهر متميز من الداخل ومن الخارج وترتفع قبة الكنيسة حوالي 84 مترا، فوقها صليب ذهبي ومن الداخل 9 كنائس صغيرة.

سياحة نيوز جورجيا

قلعة ناريكالا

 وعند ذكر المعالم السياحية في جورجيا نتذكر قلعة ناريكالا لأنها من أكثر المناطق السياحية التي يفضلها رواد جورجيا. تلك القلعة على أعلى تلة تكشف المدينة ونهر منكفاري ورغم انهيار بعض جدرانها في عام 1827 في زلزال إلا أن مازال بها جدران وأسوار تعد مزار سياحي هام.

  كاتدرائية Svetitskhoveli

سياحة نيوز جورجيا

تم بناءها في القرن الرابع بمدينة مسخيتا وهي  قريبة من العاصمة تبليسي وبداخلها رموز ولوحات تصف غزو الروس والفرس والعرب وأحداث الزلزال واعتبرتها منظمة اليونسكو من أهم المناطق الأثرية العالمية.

  دير فارديزيا

سياحة نيوز جورجيا

 يوجد الدير بين جبال جورجيا يسمي أيضا باسم مدينة الكهف  ويرجع تاريخ دير فارديزيا إلى القرن الثاني عشر ويتكون هذا الدير من حوالي 6000 غرفة في 13 طابق ولكن لم يتبقى منهم إلا 300 غرفة.

 حديقة بوليفارد الشهيرة

سياحة نبوز في جورجيا

توجد الحديقة في مدينة باتومي أجمل مدن جورجيا والتي تطل على البحر الاسود وتعد من أجمل الحدائق بجورجيا نظرا للمظهر الساحر بها من أشجار ونخيل وأماكن خاصة للسهر والتنزه . يوجد بالحديقة  أماكن للتريض وكذلك ممارسة رياضة ركوب الدراجات.

قلعة الرب Uplistsikhe

سياحة نيوز جورجيا

 تقع تلك القلعة في مدينة تسمى جوري وهي أحد المركز التجارية الهامة وبها حوالي 5000 فرد وبها مبنى تماريس دربازي وهذا المبنى به أعمدة أثرية.

الترام الجوى

 سياحة نيوز جورجيا

فى تبليسى ترام جوي تم انشاءه 2012 بالعاصمة تبليسي وهو يسهل الانتقال للسائحين  ويختصر الوقت لمدة دقيقتين حتى تصل من وإلى حديقة Rike و قلعة ناريكالا .

شارع روستافيلي الشهير

سياحة نبوز في جورجيا

 يعد أهم شارع في تبليسي . تم بناءة في القرن الثاني عشر. يوجد به المتحف الوطني ومسرح الباليه  والبرلمان . يمكن الاستمتاع بمنظر كنيسة كاشفيتي والعديد من البارات والمطاعم. 

جبل كازبيك

سياحة نيوز جورجيا

يعتبر جبل كازبيك من أشهر الاماكن السياحية في جورجيا فهو قطعة أثرية طبيعية ساحرة خاصة عندما يكسو أعلى قمته ثلوج فصل الشتاء. ويقع على الحدود الشمالية لجورجيا . يهواه الكثير من السائحين لممارسة رياضة تسلق الجبال.

 بحيرة ريتسا

سياحة نيوز جورجيا

من الاماكن السياحية في جورجيا والتي تقع مدينة ابخازيا وتشتهر باسماك السلمون المرقط وعمقها يبلغ 116 متر


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق