الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

تعرف على السياحة في سحم الكفارات بالصور


تعرف على السياحة في سحم الكفارات بالصور


السياحة في سحم الكفارات من نوع اخر يقترب من حب الارض وربط المكان بالتاريخ والاشخاص وعندما تفكر في قرية سحم الكفارات والسياحة فيها تفتش عن معلومات تخدم البحث وتلبي ما تتطلع اليه.

سحم الكفارات حاليا تعج بالجوافة الشهية والتي لا تجد لها مثيل وهي نتاج الارض الانسان وذلك العشق الممتد بمساحات السهول.

 تقع سحم الكفارات في أقصى شمال الأردن وتطل أراضيها الزراعية على نهر اليرموك وتتميز بخوصبة أراضيها وزراعة أشجار الزيتون  وتمثل سحم بوابة بلاد الشام في العصور العثمانية. لموقعها الاستراتيجي المميز، فهي تمثل نقطة التقاء لاربعة دول هي: الأردن سوريا لبنان فلسطين.

ويتواجد في سحم الكفارات أقدم أشجار الزيتون المغروسة وتعتبر الأولى بعدد أشجار الزيتون الموجودة في كافة أنحاء الأردن.

ويعود تسمية سحم الكفارات بهذا الاسم كونه مشتق من السحم والاسحم يعني الأسود والسحم تعني ايضا حسب تحريك احرف الكلمة الشجر والحديد واسحمت السماء صبت ماءها.

 وعلى هذا النحو سحم الكفارات كلمة سامية تعني الأسود وربما جاءت هذه التسمية من لون حجارة حصنها الصوانية الداكنة المائلة للسواد أو نسبة إلى كثافة الاشجار المحيطة بها وخصوصاً غابات الزيتون والبلوط.

وبلدة سحم كانت إحدى مدن الغساسنة الذين عاشوا في منطقة الجولان الأردني شمال الأردن قبل الإسلام واشتركوا بقيادة جبلة بن الايهم في معركة اليرموك وقد استمر النشاط السكاني فيها طيلة العصر الإسلامي وحظ فيها قطعاً من الفخار تعود إلى العصر الروماني والأموي والايوبي والمملوكي وذلك في موقع الحصن وحول مسجدها كما أن وجود المقبرة الإسلامية القديمة في وسط البلدة والتي تتراوح بين 15 ـ.2 دونماً تدل على أن كثافتها السكانية عالية وترتفع عن سطح البحر 400 متر .

وعند التفكير بالذهاب الى سحم الكفارات للسياحة تجد في البحث (شعلة خالد بن الوليد) أو (شعلة اليرموك) وغابة العشة والعقبة وعين الصفا والدير وعين كفر لاهيا وعين السفلى والعليليات وقليط والعديد من المواقع الساحرة المطلة على مشاهد جميلة لا اروع.

وترتبط سحم الكفارات بلواء بني كنانة هو أحد الألوية الشمالية لمحافظة إربد ومركز اللواء هي منطقة سما الروسان. تمت تسمية هذا اللواء باسم من سكنه من أفراد قبيلة كنانة المضرية العدنانية والذين ساروا مع خالد بن الوليد الجزيرة العربية إلى تلك المنطقة أثناء معركة اليرموك.

ومن قرى اللواء سما الروسان وحريما وحبراص وحرثا وعقربا وكفرسوم والرفيد ويبلا وسمر الكفارات وسحم الكفارات وخرجا واليرموك والقصفه والسيله والخريبه وبرشتا وقراقوش وحاتم وإبدر وملكا وأم قيس وأبو اللوقس والمخيبة وغيرها.

السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة السياحة في سحم الكفارات السياحة في بني كنانة

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق