الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

11 ألف زائر للبترا خلال العيد


11 ألف زائر للبترا خلال العيد


بلغ مجموع زوار مدينة البترا الأثرية خلال أيام عيد الأضحى المبارك (11081 زائرا) من مختلف الجنسيات، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

وزار البترا منذ يوم العيد وحتى مساء الاثنين، نحو (2792 سائحا) أجنبيا و(8289 زائرا) عربيا وأردنيا ومن الجنسيات الأجنبية المقيمة في المملكة.

وأكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور محمد عباس النوافلة، أن السلطة واصلت تقديم خدماتها لزوار المدينة خلال العيد، من خلال كوادرها ومناوبيها في مختلف المواقع الأثرية.

وقال ان الحركة السياحية في المدينة جرت بشكل مميز، مشيدا بجهود مختلف الكوادر التي حرصت على تقديم الرعاية والخدمة لزوار المدينة الوردية القادمين من شتى أنحاء العالم.

وأضاف النوافلة، ان تواصل ارتفاع السياحة المحلية القادمة إلى البترا، يضعنا أمام مسؤولية توفير متطلباتها من أماكن ترفيهية ومرافق عامة، وهذا ما ستعمل على إيجاده المشاريع الكبرى التي تعكف السلطة على تنفيذها، وكذلك الرؤى الاستثمارية التي تم طرحها للراغبين بالاستثمار.

يشار إلى أن الغالبية العظمى من السياحة التي قدمت إلى البترا خلال العيد اقتصرت على زيارة الموقع الأثري دون الإقامة في المدينة، في وقت لا يزال الوسط السياحي يطالب بتنويع المنتج السياحي الذي يطيل فترة إقامة السائح، وكذلك خفض الضرائب والرسوم على المنشآت السياحية لتتمكن من تقديم عروض وأسعار أفضل للزوار.

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق