الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

اعلان جوائز أوسكار السياحة العربية


اعلان جوائز أوسكار السياحة العربية


أعلن المركز العربي للإعلام السياحي، برئاسة حسين المناعي، خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق "الريتز كارلتون" بأبو ظبي، عن جوائز الأوسكار لعام 2016، والتي فاز بها 22 شخصية ومؤسسة سياحية عربية، حصلوا على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 41 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وحصدت مصر والسعودية والإمارات والمغرب وسلطنة عمان النسبة الأكبر من الجوائز، التي تلقى إهتماما كبيرا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال السياحة.
وقال رئيس المركز، حسين المناعي، إن وزير السياحة المغربي حسن حداد، فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية ميثاء المحروقي من سلطنة عمان، بينما فاز عصام عبدالرحيم من  ليبيا بجائزة سفير السياحة العربية.
في حين فاز وزير الثقافة القطري والمرشح العربي لليونسكو، الدكتور حمد الكواري، بأرفع الألقاب وهو لقب رجل التراث العربي لعام 2016، كما حصل رحل الأعمال السعودي هيثم نصير على جائزة المستثمر العربي الأفضل في دعم السياحة المحلية والعربية.

وفازت مدينة دبي بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا، ونالت حملة "عيش السعودية" على  جائزة أفضل حملة ترويجية سياحية، وحصلت مدينة البتراء بالإردن على لقب أفضل معلم سياحي، وتوجت مدينة شرم الشيخ بمصر بلقب أفضل مدينة عربية سياحية.
وفاز فندق "الريتز كارلتون ممشى دبي"، بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصلت شركة طيران "ناس" السعودية على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية.
وتضمنت الجوائز فئات أفضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها مصطفى النجار من صحيفة "الأهرام" المصرية الذي نال أكثر الأصوات عربيا والملقب عربيا "بعميد الكتاب السياحيين"، بينما فازت فايزة الكلبانية من صحيفة "الرؤية" بسلطنة عمان بأفضل صحفية عربية في السياحة.
كما فازت صحيفة "هسبريس" بلقب أفضل صحيفة تهتم بالسياحة العربية مناصفة مع الإصدار المصري "أبو الهول"، ونال برنامج "طوف وشوف" الذي تبثه إذاعة صوت العرب بمصر، على جائزة أفضل برنامج إذاعي داعم للسياحة.
ولفت "المناعي" إلى أن برنامج "عيش سفاري" بتلفزيون دبي، وبرنامج "عيشها في مصر" حصلا على جائزة أفضل برنامج سياحي، وحصد المغربي سفيان العلام على لقب أفضل القيادات العربية للهيئات السياحية الأجنبية لعام 2016.
كما حصل الجزائري شاوش على لقب المصور المميز عربيا لأفضل صورة سياحية، وحصدت مجلة "السياحة العربية" من السعودية على جائزة أفضل المجلات السياحية المطبوعة، وحصد موقع "المسلة" المصري على أفضل موقع إليكتروني سياحي عربي.

وحصدت ميرهان المصري على لقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي لعام 2016 بالمناصفة مع السعودي عدنان اليامي، كما منح  المركز جائزة خاصة للصحفي محمد جمال من مصر، وحصل الفيلم الوثائقي السعودي "النماص جوهرة السعودية" على لقب أفضل فيلم تسجيلي.
كما توج عضو المركز خالد بن عبدالرحمن آل دغيم  من السعودية بالعضو المثالي لعام 2016، وجرى الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من الإمارات ودول الخليج الى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والأردن.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق