الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

بالصور : تعرف على رومانيا .. جنة أوروبا


بالصور : تعرف على رومانيا .. جنة أوروبا


تُعتبر دولة رومانيا ، واحدة من أجمل بقاع القارة الأوروبية ، فجبالها الخضراء المجهولة ، و مئات الأنهار التي تعبُر أرضها ، و أراضيها الزراعية الواسعة ، و سواحلها الناعمة على البحر الأسود تجعل منها أحد أجمل الدول في القارة الأوروبية.

و تبلغ مساحة رومانيا 238 الف كيلومتر مربع ، في حين يبلغ عدد سكانها نحو 21 مليون نسمة.

و تُعتبر مُعظم حدود رومانيا مع محيطها طبيعية ، حيثُ يفصل بينها و بين بلغاريا و صربيا نهر الدانوب، في حين يُشكل نهر بروت حدوداً طبيعية مع مولدافيا، كما تشكل دلتا نهر الدانوب مع سلسلة جبال الكربات ، حدوداً طبيعية مع أُكرانيا.

و تشكل الجبال العالية التي تُغطيها الغابات نسبة 34 % من مساحة البلاد، في حين تُشكل التلال و الهضاب متوسطة الارتفاع 33% من المساحة ، في حين أن 33% هي سهول زراعية خصبة و منخفضة الارتفاع.

و تمتلك البلاد أكبر نسبة غابات غير محمية في كامل القارة الاوروبية ، و يدل ذلك على سلامة النظم الحيوية في هذا البلد الغير مُستكشف ، خاصة مع وجود أعداد كبيرة من الدبب الأوروبية البنية و الذئاب في الغابات.

مناخ رومانيا مُتقلب جداً ، إذ تصل درجات الحرارة إلى قيم مُتطرفة من ناحية الاختلاف صيفاً و شتاءً ، و تصل الحرارة إلى -30 درجة مئوية في بعض أيام الشتاء ، و في المقابل ، تُسجل المناطق السهلية الزراعية في جنوب البلاد درجات قريبة من الـ 40 مئوية في الصيف.

و تتساقط الأمطار في رومانيا على مدى العام ، و تكون غزيرة و مترافقة بالرعد ربيعاً و صيفاً ، في حين تهب العواصف الثلجية باستمرار شتاءً.

السفر إلى بوخارست :

 أول مايجب عليك فعله استخراج الفيزا والتي بدورها تقوم على عدة شروط هي

•          حجز فندق في رومانيا وإن لم يكن طول المدة كما تستطيع أن تغير الفندق فيما بعد .

•          تأمين صحي .

•          تعريف من العمل وتتم ترجمته وتصديقه من أي مكتب معتمد .

وهناك نوعان من الفيزا متعددة السفرات وهي الأفضل حتى يمكنك الدخول والخروج من رومانيا أكثر من مرة خصوصاً إذا ما رغبت زيارة أحد جاراتها. أو تأشيرة دخول لمرة واحدة ومدة التأشيرة من 30 إلى 45 يوماً ويمكن تجديدها من رومانيا.

إذا ما وصلت إلى بخارست فستجد كرم الضيافة وحسن الاستقبال ولن تجد أي تعقيدات جمركية علماً بأن الأجهزة الإلكترونية وغير الشخصية مثل (استريو – بلاي ستيشن ) قد تخضع للضريبة الجمركية والباقي مسموح به .

تاكسي المطار : ومن المطار إلى وسط بخارست 100 ألف لي 15 دولار تقريباً أما مع الباص فـبـ 1 دولار 5 لي .

يفضل أن تكون قد غيرت عملتك إلى اليورو من بلدك فاليورو أفضل عملة سائدة هناك علماً بأن الدلار مقبول والشبكة الإلكترونية (atm) منتشرة في بوخارست .

قد تم حجز السكن مسبقاً إما عن طريق المكاتب السياحية في بلدك أو عن طريق الانتر نت لذلك احرص أن يكون السكن في السنتر أو حواليه كما يفضل مشاهدة الصور والخدمات للفنادق حتى لا تتفاجئ . . . ومن الفنادق الرائعة في السنتر فندق بخارست وأعتقد أنه ثلاث نجوم وسعره حوالي 60$ ومدير الفندق لبناني وفيه ناس تتكلم عربي ومونتانا ثلاث نجوم بـ 60$ وكلاهما بجانب الانتر كونتيننتل ، أما أسعار الشقق فهي من 50$ وحتى 60$ حسب المدة وحجم الشقة (استوديو ‘ غرفة وصالة ، غرفتين وصالة )

أين تذهب في بوخارست ؟

الأسواق الشعبية _-_-_-_-_- أوبور بياتزا من وسط بخارست حوالي ربع ساعة كذلك سوق سكوربن بياتزا ويبعد نصف ساعة عن السنتر وسوق مقازين والسوق الصيني .

المركز التجارية : وهي كثيرة جداً ومنها أونيري .

السنتر : إن إقامتك في السنتر توفر لك الكثير من الوقت وتقدم لك العديد من الخيارات فما ذا في السنتر ؟ المقاهي ومنها مقهى (بلانت ) و (أفرست ) و ( الداون تاون ) والمطاعم العالمية (كنتاكي ماكدونالدز بيتزا هت ) والمتحف الفني والجامعة وسوق اليهود و من أجمل الأسواق وأعرقها فعمره يتجاوز 500 عام ، كذلك صالات البياردو والمقاهي المفتوحة والتي ذكرتها مقصد الكثير من الشعب ومكان اللقاء .

المتاحف _-_-_-_-_- المتحف الطبيعي : ويبعد عن السنتر حوالي 20 دقيقة ويظم جميع الحيوانات والأحياء المائية على وجه الأرض حتى المنقرضة منها (جميعها محنط )

المتحف الفني : ويقع بجانب سوق اليهود بالسنتر .

متحف أكاساهور سترو : متحف فريد يحتوي على التراث الروماني والحياة الاجتماعية للبلدان الرومانية ويعكس حضارة كل بلد ويقع بجانب أكبر بحيرة في أوروبا الشرقية بحيرة "هورستو" كما يقام في المتحف العديد من العرضات والرقصات الفلكلورية الرومانية وخصوصاً في فصل الصيف.

قصر شوار سسكو : وهو آخر حاكم للشيوعية ويضم قصره أكثر من 1200 غرفة باثاثها ويبعد عن السنتر 20 دقيقة .

ماذا تأكل في بوخارست ؟

بالإضافة إلى المطاعم العالمية والتي ذكرتها في السابق هناك المطاعم العربية ومنها : -

( الكوروكوتديل و سبرنق تايم ومطعم أبو عبده بجانب السنتر ومطاعم الشريف ولها عدة فروع ومطعم صحارى بجانب سوق مقازين أونيري ومطعم الكبتال ) .

بالإضافة بالإضافة إلى المطاعم الهندية والعربية والصينية والإيطالية المنتشرة في بوخارست .

أما أفضل المطاعم الرومانية مطعم بلانت في شارع متى ساري ومطعم ماما أكاسا وجميعها مشهورة وأي تاكسي يعرفها . وأحب أن أضيف أن لكل بلد وجبة يشتهر بها لذلك وفي أي مطعم كنت لاتنسى تجربة شوربة "دي بورتا" .

الحدائق والبحيرات :

حديقة هوريستو والمقامة على بحيرة هوريستو والتي تعد أكبر بحيرة في شرق أوربا وهذا المكان لا تكفيه زيارة واحدة لما يضمه من النشاطات والمتنزهات والخدمات السياحية المميزة فلك أن تتجول في غابات البحيرة الرائعة أو التسلية في الملاهي أو الاستمتاع في ألعاب البياردو والبولينق أو التجديف في البحيرة كما أن هناك ألذ العصائر الطازجة وفي نهاية المطاف ليلة هادئة في أحد المطاعم النهرية والتي تتجول في البحيرة وقد تصادف السمك الطائر والجولة في المطعم النهري مجاناً حسب الوجبة وفي الغالب لن تكلفك أكثر من 15دولار . . . كما أن هوريستو تحتضن العديد من الاحتفالات والمهرجانات للتنشيط السياحي .

بحيرة التيتان : وهي عبارة عن بحيرة وعلى ضفافها مطاعم ومقاهي ومراكب وتعتبر أصغر من هوريسترو ولكنها أكثر هدوء ورومانسية كما تحتضن البحيرة العديد من العروض والمهرجانات السياحية طوال الصيف 15/6- 30/8 .

بحيرة qok أو ماتعرف بكيو أو كي وهي مجمع العشاق وملتقى الأحبة وفيها ملاعب تنس أرضي ومقاهي ومطاعم ويعتبر المكان راقي وجذاب .

حديقة نشنق متش يو : حديقة مميزة بعد الرابعة عصراً . . . ومكان تجمع للسكان بخارست .

لم ننتهي هنا وإنما هي البداية والقادم سيكون الرحلات خارج بخارست

المدن البحيرة والشواطئ : ممايا - كوستانيشت - فينوس - نيبتة - منقاليا

المدن الجبلية والأرياف : سنايا - براشوف - كلوج

المدن السهلية : ياش - شق شوار - بايا ماري - دلتا الدانوب .


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق