الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

وحدة تسويق للسياحة الدينية واستقطاب رؤساء كنائس لزيارة المملكة


وحدة تسويق للسياحة الدينية واستقطاب رؤساء كنائس لزيارة المملكة


وحدة تسويق للسياحة الدينية واستقطاب رؤساء كنائس لزيارة المملكة

قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتورعبدالرزاق عربيات إنه تم إنشاء وحدة تسويق للسياحة الدينية المسيحية والاسلامية في الهيئة، في سياق الاهتمام الذي توليه الهيئة بهذا الجانب.

وكشف عربيات في تصريح الى «الرأي» عن توجه لاستقطاب متخذي القرار ورؤساء الكنائس في العديد من الدول مثل اميركا الشمالية واميركا الجنوبية ودول اوروبية لزيارة الاردن والمواقع المسيحية في الاردن ولقائهم مع نظرائهم الاردنيين لترتيب برامج سياحة دينية.

وفيما يتعلق بخدمة الطيران، أعلن انه سيتم تشغيل خط مباشر للعقبة من الدول الاسكندنافية مثل هلسنكي، استوكهولم، وكوبنهاجن ابتداءمن شهر وحتى شهر نيسان استكمالاً للخط السابق وسيكون طيراناً عارضاً موجوداً في هذه الدول.

وأضاف إن الملكية الاردنية أطلقت حزمة من أسعار التذاكر التشجيعية للاردن وتم ربطها مع الخطة التسويقية للهيئة لاحضار السياح.

وبين ان «هناك مفاوضات مع الـ Easy Jet وشركات طيران اخرى، مثل الاجنحة الملكية والملكية الاردنية لدعم الخطط التسويقية والمقاعد لتخفيف كلفة المقعد على السائح»..

الى ذلك ، أعلن عربيات ان الهيئة ستستضيف اهم الفعاليات السياحية في بريطانيا ضمن حفل تكريم قطاع السياحة البريطاني المنظم من قبل (News Corporation UK) وهي اكبر شركة اعلام في المملكة المتحدة لتقام في المملكة.

وقال عربيات سيقام حفل التكريم في 22 من ايلول للعام الحالي، بحضور اصحاب ومدراء عامين شركات السياحة والسفر والطيران ومواقع الحجز الالكترونية من المملكة المتحدة والذي يقارب عددهم المائة شركة وموقع.

واضاف «مستمرون في حملاتنا التسويقية في اوروبا واسيا واميركا وتعمل الهيئة حاليا بشكل مكثف مع مكاتب السياحة والسفر الاردنية والاوروبية لاستهداف السائح مباشرة».

وعن أهمية سياحة المغامرة اوضح عربيات « لدينا خطة مستمرة في سياحة المغامرة ويشهد ذلك النوع من السياحة ارتفاعا كبيرا في المنطقة والاردن، حيث يجري العمل على تسويقها للدول التي تهتم بهذا النوع من السياحة كاميركا وبريطانيا واستراليا وبعض الدول الاوروبية الاخرى».

واشار الى طريقة جديدة لاستهداف السائح مباشرة من خلال التواصل الاجتماعي ضمن عروض بأسعار منافسة من خلال مكتب السياحة الموجود هناك.

وقال ان نسب السياح من خلال التسويق الالكتروني زادت بطريقة جيدة، ومستمرون مع مواقع التواصل الاجتماعي حيث تم التوقيع مع موقعTrip Adviser and expedia الذي تم اطلاقه لاستهداف السائح مباشرة لمعرفة او تحديد الوجهات التي يزورها.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق