الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

إطلاق 240 مشروعاً استثمارياً بالمملكة سبتمبر المقبل


إطلاق 240 مشروعاً استثمارياً بالمملكة سبتمبر المقبل


قال وزير الاستثمار الأردني إن الهيئة انتهت من إعداد خريطة استثمارية جديدة للمملكة تتضمن 240 مشروعاً استثمارياً بالعديد من القطاعات الاقتصادية، سيتم إطلاقها في 10 سبتمبر المقبل.

وأضاف مهند شحادة في بيان للوزارة، اليوم الاثنين، أنه تم إعداد دراسات جدوى مبدئية لـ 120 مشروعاً استثمارياً، وتم نشر الدراسات على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار.

وأوضح "شحادة" أنه منذ إطلاق خدمة الخط السريع لمنح الموافقات على المشروعات الاستثمارية خلال 7 أيام، تم منح 26 مشروعاً استثمارياً الرخص والموافقات اللازمة لإقامة مشاريع استثمارية، بقيمة 141 مليون دينار.

ولفت شحادة إلى ضرورة التركيز على فرص استثمارية غير تقليدية بالقطاع السياحي، خاصة سياحة الأفلام العالمية، لاستقطاب صناع السينما وتشجيعهم على التصوير بالمناطق التراثية، للترويج للمملكة كواجهة سياحية عالمية.

وشدد الوزير على ضرورة التركيز على مشروعات الإعمار، والتأكيد أن الأردن ستكون البوابة لإعادة إعمار العراق وسوريا في الفترة المقبلة، داعياً القطاع الخاص لتهيئة نفسه لهذا الدور.

وكانت وزارة الاستثمار الأردنية قد كشفت الشهر الماضي، عن قيام المملكة بإعادة هيكلة  99 إجراء لتسهيل الطريق أمام المستثمر، اعتماداً على التعاون المتبادل بين القطاعين العام والخاص.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق