الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

قطر تطلع المستثمرين على مشروع المدينة الترفيهية


قطر تطلع المستثمرين على مشروع المدينة الترفيهية


نظمت اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية بوزارة الاقتصاد والتجارة بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة بقطر ورشة عمل حول مشروع تحويل مركز الدوحة للمعارض القديم إلى مدينة ترفيهية حديثة ومتكاملة وذلك بحضور عدد من المستثمرين والمهتمين .

وتم خلال الورشة اطلاع المستثمرين على الغرض من تحويل مركز الدوحة للمعارض القديم إلى مدينة ترفيهية حديثة ومتكاملة ، وما يتميز به المشروع من موقع يسهم في تحقيق رؤية السياحة العائلية في المناطق الحضرية باعتباره دعامة مركزية لرؤية التنمية السياحية في الدولة.

كما أطلع المستثمرون خلال الورشة على أهداف المشروع ، والذي يأتي في إطار التزام الدولة بدعم وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات التنمية الاقتصادية وبصفة خاصة تشجيع الاستثمار في مجال المشروعات السياحية، ولإعطاء المجال للشركات للإبداع والحرص على استغلال كافة الامكانات لإقامة مشاريع سياحية متكاملة ومتنوعة تعمل على استقطاب جميع شرائح المجتمع وإقامة معلم سياحي ترفيهي متكامل.

وتضمنت الورشة عرضاً تفصيلياً لخطوات وإجراءات المشاركة في تقديم العطاءات، واستعراض المتطلبات الفنية لتطوير وتشغيل المشروع والآلية التي سيتم بها تقييم العطاءات والمعايير المستخدمة في هذا التقييم.

وقد تخلل الورشة جلسة حوارية للإجابة عن كافة استفسارات وتساؤلات المستثمرين والمهتمين بالمشروع.

كما تم تنظيم جولة للمستثمرين بعد انتهاء أعمال الورشة  في مركز الدوحة للمعارض القديم للتعرف على المرافق الحالية للمبنى والمزايا التي يتمتع بها موقع المدينة  الترفيهية.

السياحة العائلية

أبدى المستثمرون الذين حضروا الورشة تقديرهم لفكرة الورشة ، مما يساعدهم على الاطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات حول المشروع.

وقد ثمن المستثمر خالد المهندي فكرة تحويل مركز المعارض القديم إلى مدينة ترفيهية و المزايا التي يتمتع بها الموقع  باعتباره قريبا إلى كل المناطق السكنية في الدوحة ومدن الشمال.

 وقال المهندي  إن الفكرة تأتي انسجاما مع استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022  حيث يمكن أن تكون واحدة من المشاريع التي يمكن أن تلعب دورا في تلبية متطلبات المونديال، علاوة على الحاجة إلى مدن ترفيهية تسهم في تحقيق تطلعات الأسر، وتسهم أيضا في تنشيط أكثر للسياحة العائلية، حيث أصبحت قطر تحتل فيها موقعا متقدما.

وأشاد  المهندي بفكرة تنظيم هذه الورشة  والتي أتاحه الفرصة لكافة المستثمرين المشاركين في الورشة أخد صورة متكاملة عن المشروع من متطلبات وشروط  بحيث يكون تقديمه للاستثمار مبني على معلومات من الجهات المسؤولة عن المشروع

ومن جانبه أشاد السيد راشد العصيل  وهو مستثمر سعودي بمشروع المدينة الترفيهية الحديثة المقرر إنشاؤها بالدوحة، مؤكدا على تميز المشروع من ناحية الموقع والتصميم. وسيمثل إضافة جديدة للمشروعات السياحية والترفيهية بدولة قطر.

وأشار العصيل إلى أن هذا المشروع يصب في توجه دولة قطر تجاه المنافسة عربيا ودوليا في مثل هذه المشروعات السياحية والترفيهية، مشيدا بمشروعات البنية التحتية التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، في إطار استعدادها لاستضافة مونديال كأس العالم 2022.

كما أثنى على دور وزارة الاقتصاد والتجارة والمجهودات التي تبذلها في سبيل إشراك القطاع الخاص في مشروعات الدولة المختلفة، ايمانا منها بدوره في التنمية الاقتصادية.

© Al Raya 2017

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق