الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

مصر تمنح تأشيرة دخول فورية لمواطنى المغرب العربى المقيمين بدول الخليج


مصر تمنح تأشيرة دخول فورية لمواطنى المغرب العربى المقيمين بدول الخليج


استدعت شرطة مطار القاهرة الدولى أمس، الكلاب البوليسية المدربة للكشف عن المفرقعات لفحص كيس بلاستيك تم العثور عليه أمام صالة الوصول بالمبنى رقم 1 وتبين أنه خاص بموظف سقط منه سهوا خلال توجهه إلى سيارته.

فيما أعلن مصدر مطلع بمطار القاهرة بدء تطبيق نظام جديد يسمح بدخول مواطنى دول المغرب العربى المقيمين بدول الخليج لمصر بتأشيرة دخول فورية فور وصولهم للمطار بدلا من التأشيرة المسبقة والموافقة الأمنية.

وأضاف أنه سيتم السماح بدخول مواطنى دول ليبيا وتونس والجزائر والمملكة المغربية المقيمين بدول الخليج العربى فور وصولهم إلى مطار القاهرة، بشرط أن يكون لديهم دخول وخروج إلى نفس الدولة القادم منها بدون مشاكل بدلا من شرط حصولهم على تأشيرات دخول مسبقة وموافقات أمنية على دخولهم البلاد يحصلون عليها من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج وأن هذا الإجراء الجديد يأتى فى إطار تنشيط حركة السياحة العربية إلى مصر.

وفى سياق آخر، أعلن شريف فتحى وزير الطيران المدنى، أن الخطوط الجوية السعودية ستستمر فى تسيير رحلاتها من مبنى الركاب الجديد (رقم 2) بالمطار مع تحويل عدد من الرحلات الإضافية لإقلاعها من مبنى الركاب القديم (المبنى 1) خلال المواسم، خاصة العمرة والحج.

وأضاف وزير الطيران، أن الوزارة تعمل على اختيار أحد «بيوت الخبرة» لإعادة النظر فى مبنى الركاب القديم (رقم 1)، وإمكانية تقسيمه لإعادة استخدامه بشكل مختلف.

© صحيفة روزاليوسف 2017

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق