الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

جمعية صناع الحرف اليدوية تنهي سوقها التراثي للحرف اليدوية في بيت شقير


جمعية صناع الحرف اليدوية تنهي سوقها التراثي للحرف اليدوية في بيت شقير


عمان : سياحة نيوز
انهى الحرفيون الاردنيون اليوم الاثنين السوق الحرفي التراثي الذي اقامته جمعية صناع الحرف التقليدية في بيت شقير .
وحمل الحرفيون ابداعاتهم بفخر  وغلفوها  بالأمل واقبلوا  بإبتسامتهم  على سوق الحرف اليدوية الاردني. يقول رئيس الجمعية "رائد البدري " لسياحة نيوز  ان جمعية صناع الحرف
التقليدية هي الإطار الرسمي للحرفيين في الاردن حيث يشارك الحرفون في المعارض والبازارت داخل الاردن وخارجه لتسويق منتجاتهم .
ويشارك في  السوق مجموعة من الحرفين  يسوقون منتجاتهم اسبوعيا مثل الخزف والنحاس والتطريز وخشب الزيتون والإكسسورات والرسم على الزجاج والرسم على الخشب  وغيرها من الحرف لبيعها لمن يبتغي الفن الجميل التراثي . ويؤكد البدري ان القطع الفنية المعروضة هي قطع مدروسة بعناية فمثلا نجد الإكسسوار وظفت فيه الخامات الاولية كالاسلاك والحجارة والخيوط للخروج بقطعة فنية جميلة ترتديها السيدات .
واشار البدري الى ان تنوع البضائع في السوق تنوع مدروس كما انه تجربة مكملة للنشاطات التي تقام في الصيف في الاردن من معارض وأسواق تراثية ومهرجانات حيث يعتبر السوق معرضا لمنتجات صغار المنتجين يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع .
واشار البدري الى ان الجمعية تسعى الى اقامة معرض دائم في بيت شقير يقصده السياح والسكان المحليين اضافة الى غرفة خاصة لاقامة الدورات التدريبية المختلفة للحرفين اضافة الى اقامة الاسواق التراثية في المولات والاسواق الموسمية مثل سوق جارا.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق