الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

الاردن الخامس عربيًا في مؤشر تنافسية السياحة


الاردن الخامس عربيًا في مؤشر تنافسية السياحة


عمان - احتل الأردن المرتبة الثامنة والثلاثين الأكثر أمانا للسياح على مستوى العالم في عام 2017، بينما جاء في المرتبة الخامسة بين دول المنطقة، وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتصدرت فنلندا 136 دولة مدرجة في مؤشر التنافسية للسفر والسياحة لعام 2017، تليها الإمارات العربية المتحدة وأيسلندا وعمان وهونغ كونغ.

وجاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الأولى، تليها سلطنة عمان (4 على الصعيد الدولي)، وقطر (10)، والمغرب (20)، والأردن (38)، والكويت (43)، والبحرين (47)، والمملكة العربية السعودية (61) (81) وتونس (102) ولبنان (125) ومصر (130) واليمن (135).

وذكر التقرير ان اقل وجهة امنة فى العالم هى كولومبيا تليها اليمن التى مزقتها الحرب والسلفادور وفقا للتقرير الذى يصنف كل دولة على اساس مجموعة من الفئات تتراوح بين النظافة وتكنولوجيا المعلومات الى الامن والامن.

وأبرز التقرير أن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا تزال تعاني من عدم استقرار كبير من الناحية الجغرافية والاقتصادية كآثار غير مباشرة للنزاعات في ليبيا وسوريا واليمن وتقوض الظروف الاقتصادية المنتشرة في المنطقة.

وقال التقرير "ان عدم الاستقرار يخلقه المستقبل غير المؤكد لاسعار الطاقة بعد الانخفاضات الاخيرة ... مع تزايد عدد الشباب وخلق فرص عمل فى القطاع الخاص امر حاسم لضمان مستقبل مزدهر".

في عام 2015، احتل الأردن المرتبة 77 بين دول العالم و 8 في المنطقة في التقرير نصف السنوي.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق