الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

مؤتمر افاق الاقتصادي شق طريقه باقتدار في سياحة المعارض والمؤتمرات


مؤتمر افاق الاقتصادي شق طريقه باقتدار في سياحة المعارض والمؤتمرات


تنطلق تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في 14 من الشهر الحالي فعاليات مؤتمر افاق الاقتصادي بنسخته التاسعة في عمان تحت عنوان "الريادة والاقتصاد".

ويشارك في المؤتمر والمعرض خبراء اقتصاديون وماليون وشركات محلية وعربية ، بالإضافة الى شركات اردنية تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة.

ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يأتي بتنظيم من المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الاردني وبالتعاون مع مجموعة افاق للأعلام , الريادة في الاقتصاد المحلي والعربي ودورها في تحريك العجلة الاقتصادية دور المؤسسات المانحة ومؤسسات التمويل في دعم ونجاح المشاريع الريادية ،والريادة والمرأة العربية ،ودور الريادة في طاع تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة ،بالإضافة الى دور الجامعات والتشريعات القانونية في انجاح وتطوير المشاريع الريادية.

ويستهدف المؤتمر قطاعات البنوك والصيرفة, الصناعة والتجارة ، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ،الطاقة المتجددة والبديلة .

ويجمع خبراء اقتصاديون على ان اقامة مؤتمر افاق الاقتصادي للمرة التاسعة على التوالي في الاردن يؤشر الى الثقة الكبير بالاقتصاد الوطني الاردني ويعبر عن سلسلة نجاح عبر السنوات الماضية ,وان المؤتمر شق طريقه باقتدار وصاغ هوية خاصة به ليحظى بتقدير محلي وعربي عالي المستوى .

الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق للأعلام خلدون نصير بين في حديث لوكالة الانباء الاردنية ،قال ان المؤتمر يسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني سيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي للتراجع الصادرات وارتفاع مؤشرات الفقر والبطالة الامر الذي يستوجب التحرك السريع لإعادة ما فقدناه من استثمارات .

واوضح ان القطاع الخاص بات يحمل مهمة تسويق الاردن استثماريا على كاهله في حين تراجع دور الحكومة في هذه المهمة الى اصدار التشريعات التي تضمن تدعيم الاستثمارات وتوفير بيئة العمل المناسبة والمراقبة والاشراف .

" الاوساط الاقتصادية الوطنية اشادت بأهمية المؤتمر والذي يفاجئنا سنويا بمستوى الانجاز والاداء والتنظيم والذي يعتبر مؤشرا بانه اصبح من المؤتمرات الرواسي التي تقام في المملكة والتي تتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص للحاق بالقضايا الاقتصادية التي تطرأ في المملكة والخروج الى الاقليم لبحث قضايا مرتبطة بالتجارة وتشجيع الاستثمار ".

واشار الى اهمية المؤتمر لكونه يوفر فرصة يلتقي من خلالها المستثمرون المحليون والاجانب ويبحثون سبل التعاون فيما بينهم والاطلاع على فرص الاستثمار الموجودة في الاردن في مختلف القطاعات.

ويتوقع نصير ان يسهم" مؤتمر افاق الاقتصادي " في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي و في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة، ولما تشهده الساحة الاردنية من تطورات اقتصادية هامة من خلال وضع هذه التحديات على طاولة نقاش رجال اعمال واقتصاديين محليين وعرب من اهل الاختصاص، والخبراء في الفكر الاقتصادي، ومستثمرين من داخل الاردن وخارجه، لما يتمتع به الاردن من قدرات وامكانيات استثمارية يمكن البناء عليها، وتفعيلها في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة.بترا

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق