الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

دول الخليج تنافس «ديزني» في مدن ترفيهية


دول الخليج تنافس «ديزني» في مدن ترفيهية


كشف معرض سوق السفر العربي، المنعقد في دبي حالياً، عن تسابق دول الخليج لإنشاء مدن ترفيهية كبرى تنافس مدن ديزني العالمية، باستثمارات تزيد على 4 مليارات دولار.

وعرضت مدينة دبي مشروع «دبي باركس»، الذي يعد أكبر مدينة ترفيهية في المنطقة العربية.
وقال رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ «دبي باركس»، إن المشروع يعد أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يشتمل على ثلاث مدن ترفيهية هي: منتزه «موشنجيت دبي» المستوحى من شخصيات هوليوود الشهيرة، ومنتزه «بوليوود باركس دبي»، المستوحى من أفلام بوليوود، إلى جانب «ليجولاند دبي»، المنتزه الترفيهي التفاعلي الفريد المستوحى من مكعبات الليجو الشهيرة.
ويشغل المشروع مساحة 25 مليون قدم مربعة، وتقدر كلفته بـ 10.5 مليارات درهم (نحو 3 مليارات دولار)، ومن المتوقع أن يستقطب 6.7 ملايين زيارة سنوياً.
كما عرضت دبي مدينة «أي أم جي»، التي تضم مراكز ترفيهية غير تقليدية، من بينها أول فندق للرعب في المنطقة.
وعرضت السعودية مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها على مستوى العالم، وستكون جنوب غرب العاصمة الرياض، بمساحة تبلغ 334 كيلومتراً مربعاً، وتضم منطقة سفاري كبرى.
وقال المستثمر العقاري والسياحي محمد معتز الخياط إن «إقدام السعودية على بناء أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها على مستوى العالم خطوة اقتصادية كبيرة تنعكس إيجاباً على اقتصادات السعودية والخليج».
وذكر الخياط، الذي قامت شركته أورباكون بتنفيذ مشروع «قطر مول»، أن تنوع مصادر الاقتصاد في الخليج يشكل حماية له على المدى الطويل، وقطاعات العقارات والانشاءات والضيافة والسياحة تشكل أساس احتياطي اقتصادات الخليج، وإنشاء هذه المدينة الترفيهية الكبيرة في السعودية يصب في خانة دعم هذه القطاعات.
وتابع الخياط «هناك أهمية كبرى لإنشاء مراكز التسوق والترفيه في الخليج، فهي رافد مهم من روافد السياحة في أي بلد خليجي، خصوصاً للعائلات». 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق