الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

الكشف عن استثمارات في العقبة والبحر الميت بقيمة ١٦ مليار دينار


الكشف عن استثمارات في العقبة والبحر الميت بقيمة ١٦ مليار دينار


أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، عن اكبر الاستثمارات السياحية في الأردن تتركز، في عمان والبحر الميت والعقبة، ، مشيرة الى ان حجم الاستثمارات الحالية الجديدة في العقبة والبحر الميت يبلغ نحو ١٦ مليار دينار.

واشارت عناب لدى ترؤسها الوفد الأردني المشارك بمعرض سوق السفر العربي بدبي اليوم الثلاثاء والذي يستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة ١٥٩ دولة، إلى أن أبرز المشاريع الحديثة مشروع واحة ايلا، الذي يضم اول ملعب جولف عالمي بعدد ١٨ حفرة من تصميم (جريج نورمان) ومشروع سرايا العقبة ومشاريع مرسى زايد.

وبينت عناب إن العاصمة عمان تشهد حاليا استثمارات سياحية ضخمة مثل فنادق سانت ريجيس وفيرمونت ومشروع بوليفارد العبدلي الذي يضم فنادق روتانا وسلسلة مطاعم عالمية.

واعتبرت أن السوق الخليجي، كان وما زال، يعتبر اكبر رافد للسياحة الأردنية ومن ثم السوق الأوروبي والأميركي، موضحة ان السوق الآسيوي يشهد زيادة مطردة ومستمرة وخصوصا من الصين وأندونيسيا والهند.

ويشارك بالدورة الحالية من معرض سوق السفر العربي، أكثر من ٢٦٠٠ جهة من ١٥٩ دولة و٦٥ جناحاً وطنياً، وأكثر من ١٠٠ عارض جديد في المعرض لأول مرة، بجانب عقد مجموعة من الجلسات والندوات والمناقشات، إضافة إلى ٣٠ ألف زائر متوقع.

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق