الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

انخفاض تكاليف السفر يغيّر وجهات البحرينيين السياحية


انخفاض تكاليف السفر يغيّر وجهات البحرينيين السياحية


فتحت العروض التي تقدمها شركات السفر والسياحة، وتراجع الأسعار، الباب واسعا أمام البحرينيين من محبي الترحال والترفيه؛ لقضاء إجازاتهم وعطلاتهم خارج المملكة، مع إمكان إدخال بلدان جديدة على قائمتهم كانت حكرا على الميسورين.

ويقدر عاملون في قطاع السياحة تراجع الأسعار على مختلف الوجهات المفضلة لدى البحرينيين إلى نحو 50 %، بما في ذلك لندن والولايات المتحدة الأميركية.

وأكدوا لـ "البلاد" أن تركيا مازالت على رأس قائمة الدول  المستهدفة، فيما دخلت دول أخرى إلى حسابات البحرينيين، مثل كوسوفو وأذربيجان والبوسنة والهرسك بشكل أكبر.

وأوضحوا أن العروض التي تطلقها المكاتب في السوق المحلية تعد الأفضل في المنطقة، الأمر الذي دعا الكثير من الخليجيين للانطلاق إلى سفراتهم السياحية والترفيهية من خلال البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الرياض للسفر والسياحة رياض أحمد إن العروض مستمرة في البحرين على مدار العام، فالمواسم تتلاحق بحسب فصول السنة، إلا أن عروض الصيف تبقى صاحبة الزخم الأكبر.

وأضاف "الأسعار تراجعت بشكل كبير وعلى مختلف الوجهات بنسبة تتراوح بين 40 % و50 %، ما أدخل دولا جديدة على قائمة البحرينيين من متوسطي الدخل كالولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا التي كانت حكرا على الميسورين".

وتابع "يضاف إلى تراجع الأسعار أيضا السهولة في الحصول على التأشيرات وتعدد شركات الطيران التي تغادر إلى هذه المناطق، ما يسمح بالمنافسة، وبالتالي الحصول على أقل التكاليف".

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق