الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

سياحة الاردن تشهد تحسن فى القطاع بالربع الاول من العام الحالى


سياحة الاردن تشهد تحسن فى القطاع بالربع الاول من العام الحالى


عمان ….. أظهرت الأرقام الصادرة حديثاً عن وزارة السياحة والاثار العامة، انتعاش السياحة في الربع الأول من العام الحالي 2017، رغم استمرار الظروف العربية المحيطة بالمملكة.

وفي تصريحات صحافية قال أمين عام وزارة السياحة والأثار العامة عيسى قموة، إنه رغم الصورة السلبية التي تكوّنت عن القطاع السياحي العربي عموماً، بسبب الأوضاع الأمنية والسياسية المحيطة بالمنطقة، إلا أن القطاع السياحي استطاع تسجيل نتيجة إيجابية في الربع الأول من العام بدعم الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها الوزارة.

ووفقا لإحصاءات وزارة السياحة والآثار، فقد بلغ عدد سيّاح المبيت في نهاية الربع الأول من العام الحالي 910.064 سائح، بارتفاع نسبته 5.4 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ العدد للمجموعات السياحية 95904 سياح، بارتفاع بلغت نسبته 68.6 في المئة.

وأظهرت المؤشرات ارتفاعا في عدد الزوار الأجانب هذا العام مقارنة بالربع الأول من عام 2016، إذ ارتفعت النسبة من دول آسيا والهادئ 53 في المئة، ومن الدول الأوروبية 14.3 في المئة، في حين ارتفعت نسبة السياح من الدول الأفريقية بنسبة 9 في المئة، ومن الدول الأمريكية 10.4 في المئة.

وبلغ عدد زوار منطقة البترا 119263 زائرا خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ87458 زائرا خلال الفترة ذاتها من العام السابق، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 36.4 في المئة.

فيما ارتفع عدد زوار كلّ من جرش بنسبة 6 في المئة ليصل إلى 47723 سائحا، ووادي رم بنسبة 109.9 في المئة ليصل إلى 33382 سائحا، ومأدبا وجبل نيبو بنسبة 54 في المئة.

وانهت الوزارة من إعداد الخطة الوطنية للتوعية السياحية التي تمت بالمشاركة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسيتم إطلاقها خلال أيار القادم، وفق ما أشار اليه قموة.


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق