الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

انطلاق فعاليات " أمنا عمان "


انطلاق فعاليات


إنطلقت مساء اليوم من المدرج الروماني وبحضور الآلاف من أهالي عمان وزوارها فعاليات "أمنا عمان" بحفل فني وطني أقيم بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، وتتواصل الفعاليات حتى نهاية شهر آيار المقبل بالتزامن مع المناسبات الوطنية والدينية والإنسانية وحلول فصل الربيع.

وقال رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة: يسرّني أن نحتفلَ معاً من جديد، بافتتاحِ الدورةِ الرابعةِ من مهرجان "أمُّنا عمّان"، الذي تطلقُهُ أمانةُ عمّان الكبرى سنوياً، إدراكاً منها لطبيعةِ العلاقةِ بينَ عمّانَ وأهلِها، التي تأخذُ شكلَ علاقةِ الأمومةِ والبنوّة، بالتزامنِ مع احتفالِنا السنويِّ بذكرى معركةِ الكرامةِ الخالدةِ، التي مثّلتْ أعمقَ تعبيرٍ عن أجملِ العلاقاتِ بين الإنسانِ والوطن، وهي علاقةُ الإخلاصِ والتضحيةِ والانتماءِ الذي لاتحدُّهُ حدود.

كما لم يكن غريباً أن تتزامنَ أجملُ مناسباتِنا الوطنيةِ والإنسانية، مع بدايةِ فصلِ الربيعِ في مدينتِنا الجميلة، بنضرتِه وبهائِه، وكأنَّ أرضَنَا الخضراءَ تحتفلُ معنا باحتفالِنا بها، وطناً، وأمّاً، وواحةَ رخاءٍ ونعيمٍ صنعَها الهاشميون الغرُّ الميامين بأعيُنِهم، وسيّجَها الأردنيون بحبِّهم وافتدُوها بالمهجِ والأرواح.

يذكر أن برنامجِ هذا المهرجان، الذي يستمرُ نحو شهرين، متضمناً فقراتٍ ثقافيةٍ واجتماعيةٍ ومعرفية تقامُ في مختلفِ مرافقِ الأمانة، وأحياءِ ومناطقِ المدينة، حيث سيختتم بالاحتفالِ بعيدِ الاستقلالِ المجيد.

وتقام الفعاليات على عدد من المسارح الثقافية التابعة للامانة والحدائق والمكتبات وفراغات حضرية منها الساحة الهاشمية وساحة فيصل وشوارع الوكالات والثقافة والرينبو ، وتشمل الإحتفال بمناسبات وطنية ودينية وعالمية.

وحضر الحفل نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من اعضاء اللجنة وكبار مسؤولي الأمانة .

الخبر من وكالة الانباء والصور من موقع مدار الساعة الاخباري 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق