الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

‘‘زين‘‘ و‘‘360VUZ الريادية‘‘ توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية


‘‘زين‘‘ و‘‘360VUZ الريادية‘‘ توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية


إبراهيم المبيضين

عمان- وقّعت شركة "زين الأردن" وشركة 360VUZ- الريادية المالكة لموقع "Jordan360.com" - يوم امس رسميا إتفاقية تعاون إستراتيجية، ستسهم في دعم فكرة شاب اردني طوّع التكنولوجيا وتقنية "العرض 360 درجة" لعرض صور الأماكن السياحية في المملكة.

وبموجب الاتفاقية، ستكون شركة "زين الاردن" راعيا رئيسيا لموقع www.JORDAN360.com، وهو الموقع الإلكتروني الأول في العالم الذي يضم أكثر من 200 موقع سياحي في الأردن من خلال عروض فيديوهات تفاعلية وواقعية وبانورامية بتقنية العرض 360 درجة، ويُعنى بتقديم خدمات التصميم وإمداد الشبكة المعلوماتية بالمحتوى.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال مؤتمر صحافي، عُقد في منصة زين للإبداع ZINC؛ حيث وقّع الإتفاقية كلا من الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، أحمد الهناندة، ورائد الأعمال المؤسس لموقع "Jordan360.com" خالد زعترة، بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، وممثل عن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية محمد الحمود.

وأكد الهناندة أهمية هذه الاتفاقية في اتجاهين: أولا استمرار شركة زين الاردن في لعب دورها الرئيسي في دعم ومساندة الشركات الريادية في الأردن، والأفكار الابداعية التي تطوع التكنولوجيا لخدمة الناس والأردن، فيما يتمثل الاتجاه الثاني في اطار دعم القطاع السياحي في المملكة.

وقال الهناندة: "سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية التي تُسهم في دعم الجهود الرامية إلى دعم السياحة الأردنية وإبراز مملكتنا الحبيبة كوجهة سياحية عالمية؛ حيث يتيح موقع JORDAN360 الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها لمشاهدة أبرز المعالم السياحية الأردنية بطريقة مبتكرة وغير اعتيادية".

وأضاف: "ويأتي توقيعنا لهذه الاتفاقية دعماً لرياديي الأعمال؛ حيث أبدع خالد زعترة بإيجاد هذه الفكرة الرائعة لتسويق الأردن سياحياً بعيداً عن النمطية، مما يحتم علينا أن ندعم هذا المشروع الناشئ لدفعه نحو مزيد من التقدم والإبداع".

وأبدى الهناندة تفاؤله بقطاع ريادة الأعمال في الأردن، في ظل ما يشهده من طفرة وتسارع وظهور أفكار ريادية متميزة، مؤكدا بأن الشركة ستواصل عملها لدعم مزيد من الشركات الريادية الاردنية، والتوجّه أكثر للمحافظات من خلال تطبيق نموذج منصة زين للإبداع "زينك" في عدد من الجامعات الأردنية في الشمال والوسط والجنوب.

وأكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة، عبدالرزاق عربيات، أهمية الفكرة التي عمل عليها خالد زعترة في ترويج الأماكن السياحية في الاردن، مشيرا إلى أن السياحة في المملكة تشهد نشاطا ملحوظا وهو ما تظهره ارقام العام الماضي والشهر الاول من العام الحالي.

وقال رائد الأعمال والرئيس التنفيذي لمشروع JORDAN360.COM خالد زعترة: "إن الاردن بلدي، ويشرفني اطلاق هذا الموقع الالكتروني لعرض المواقع الرائعة في بلدي للعالم أجمع، لقد أذهلتني بعض المواقع التي رأيتها خلال العمل على هذا المشروع والتي لم أرها من قبل، وأنا متأكد انها ستذهل المستخدمين أيضا."

وأضاف زعترة أن التصميم والارادة هما السلاح الذي يمنح الريادي القوة لمواصلة العمل والنجاح في الوصول إلى مبتغاه، داعيا الشباب الى عدم اليأس من اولى المحاولات  الفاشلة، ومواصلة التجربة وطرق الابواب لتحقيق الهدف الذي يتطور يوما بعد يوم

ويسعى الموقع الذي استغرق إنشاؤه 9 أشهر، بحسب مؤسسه خالد زعترة إلى تعريف شريحة واسعة من المواطنين والأفراد بأبرز المواقع المتوفرة في المملكة وتشجيعهم على زيارتها؛ حيث اكد زعترة ايضا بان فتح المجال لتزويد المحتوى من مستخدمين وجهات سياحية وتقييمه هو موضع تفكير ودراسة؛ حيث ان المحتوى الذي يعرضه الموقع اليوم هو من جهد وعمل فريق الشركة

ويتيح الموقع الإلكتروني الاستمتاع بالمعالم السياحية المميزة والمتنوعة في المملكة، من خلال نقرة بسيطة في أي وقت ومن أي مكان حول العالم، إذ يعتبر وجهة رقمية تفاعلية مثالية تسمح لزائريها اكتشاف جميع زوايا المملكة من أي مكان حول العالم عبر استخدام صور ومقاطع فيديو تفاعلية بتقنية العرض 360 درجة؛ حيث يوفّر الموقع مشاهد مختلفة كلياً لأماكن مميزة حول المملكة ، بالإضافة إلى عرض أفضل الفنادق، والمطاعم، والشركات، والعروض، وعرض حي لأبرز الإذاعات المحلية في المملكة.

وتسمح المشاهد البانورامية والتي تبلغ مساحتها 180x360 للمستخدم بأخذ جولات في الأماكن كما لو أنه فعلاً متواجد فيها، وتضم أكثر الوجهات المميزة على الموقع كل من البحر الميت، والبتراء، والعقبة، ووادي رم، ومركز المدينة، وجرش، وجبل القلعة، ومنطقة العبدلي، وشارع الرينبو، ومتحف السيارات الملكي، ومجمع الملك حسين للأعمال وغيرها الكثير من المناطق والمعالم السياحية.

وحصل الموقع الإلكتروني على دعم كل من شركة زين الاردن و USAID وهيئة تنشيط السياحة الأردنية وصندوق الملك عبداللة للتنمية وHills Advertising.

المصدر: صحيفة الغد الاردنية


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق