الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

سياحة كردستان تنظم مهرجان الثلج على جبل كورك


 سياحة كردستان تنظم مهرجان الثلج على جبل كورك


للقيام بالمزيد من التعريف والتطوير اللازمين للسياحة في اقليم كوردستان ولغرض جذب المزيد من السواح تبدأ يوم غد الجمعة مهرجان الثلج ،للمرة الرابعة في كوردستان والثانية على جبل كورك باقامة مهرجان الثلج.

وتشرف الهيئة العامة للسياحة على المهرجان بالتعاون مع مجمع كورك السياحي، كما كان لكل من المديرية العامة للسياحة في اربيل و مديرية سياحة سوران دور بارز في تنظيم المهرجان ، بهدف تطوير السياحة الشتوية ودعم فرق الالعاب الثلجية في كوردستان.

ويشترك في المهرجان ستة فرق مختلفة بثمانى فعاليات متنوعة وجميع الفرق جاءت من مدن اقليم كوردستان وليس بينها اية فرقة اجنبية حيث انها المرة الاولى التي يقام فيها هذا المهرجان تحديداً من خلال فرق كوردستانية فقط والتي من بينها فرق جديدة تقوم بفعاليات جديدة.

والفرق المشاركة هي فرقة تزلج بينجوين، فرقة تزلج هلكورد، فرقة متسلقي كوردستان، فرقة طيران باراماتور، فرقة طيران باراكلايدر، الفرقة القومية للفنون الشعبية في اربيل. كما ويشارك في المهرجان مجموعة سواح اوربيون مختصون في التزلج على الجليد تم استضافتهم الى كوردستان.

ويتضمن المهرجان فعالية تقام من قبل فرقة متسلقي كوردستان على طريق بيخال – راوندوز وذلك بالتسلق على جبل كورك.

كما يتضمن فعاليات على جبل كورك هي (عرض مجموعة من الفعاليات الغنائية والراقصة الكوردية، واشعال النار، والتزلج على الجليد، وعروض طيران من قبل فرقتي باراماتور و باراكلايدر، وعروض العاب سكاي كلايدر وسكاي سوينك، وعروض العاب الكرة الثلجية والتزلج بالعربات الثلجية، اضافة الى عروض الالعاب النارية).

 


المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق