الاردن سياحة - اخبار واحداث ومواقع سياحية الاردن السعودية دبي مصر سلطة عمان دول عربية
سياحة نيوز

تأسيس شركة برأسمال 100 مليون ريال لتنشيط السياحة البينية بين مصر والسعودية


تأسيس شركة برأسمال 100 مليون ريال لتنشيط السياحة البينية بين مصر والسعودية


بدأ عدد من المستثمرين المصريين والسعوديين العاملين فى مجال السياحة إجراءات تأسيس شركة مساهمة مصرية سعودية لتنشيط السياحة البينية المتمثلة فى السياحة بمصر والحج والعمرة فى السعودية، وفقا لناصر تركى رئيس لجنة السياحة العربية. ويصل رأسمال الشركة المبدئى 100 مليون ريال من خلال شراكة مصرية سعودية وكذلك شركاء من دول ماليزيا وإندونيسيا والمغرب منها نسبة 25% للجانب المصرى متمثلة فى شركات سياحة مصرية. وتعتبر تلك الشركة استثمارا للتعاون السياسى والاقتصادى الكبير بين مصر والسعودية.
وقال تركى لـ«مال وأعمال»: إن هذا التعاون بين المملكة العربية السعودية ومصر شجع الكثير من رجال الأعمال فى البلدين من أصحاب شركات السياحة على دراسة تكوين شركات وكيانات كبرى فى جميع المجالات الاقتصادية بما فيها السياحة. وأشار إلى أن السعودية تهدف فى خطتها الاستراتيجية إلى الوصول إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2020 وهنا يكون نصيب مصر 10٪ بما يُعادل 3 ملايين مصرى، كما أن تعديل مسمى وزارة الحج إلى وزارة الحج والعمرة هو نوع من التوجه الاقتصادى.
وأوضح تركى أن اللجنة تدرس مع بعض الشركات السعودية إنشاء شركة مصرية ــ سعودية على أن يكون هناك موقع إلكترونى كبير باسم مصر والسعودية نطلق من خلاله مبادرة لكل دول العالم الإسلامى نقول من خلال المبادرة «تعالى زور مصر واحصل على عمرة مجانا»، كنوع من التسويق المشترك وهذا الموقع سيكون باستثمار مصرى سعودى.
وأشار رئيس لجنة السياحة العربية باتحاد الغرف السياحية إلى أن هذه الشركة ستنطلق خلال الفترة القليلة المقبلة، وسيكون لها عدة فروع فى العديد من دول العالم الإسلامى، وسيتم افتتاح الفرع الأول لها بالقاهرة خاصة بعد الإعلان عن الجسر البرى بين مصر والسعودية «جسر الملك سالمان» إلى جانب شبكة الطرق الهائلة التى تقوم بها مصر. وأكد أن هذا الجسر سيخلق حالة من التجارة والاستثمار البحرى، ومن الممكن عودة رحلات « النايل كروز» فى البحر الأحمر مرة أخرى.
وأوضح تركى أن كل ذلك سيخدم السياحة خاصة إذا نظرنا إلى السياحة بين دول أوروبا نجدها فى تزايد، لأنها تتم عن طريق السيارات والقطارات، والسعودية أقرب بلد لمصر، فمن الضرورى وجود استثمارات لربط البلدين ببعض ووجود تحالفات سواء فى السياحة الدينية أو الثقافية أو الشاطئية، فالفكرة مطروحة الآن بين مجموعة من المصريين والسعوديين، ليكونوا مؤسسين إلى جانب أسهم مفتوحة لجميع الشركات شرط أن يكون المشترك يمتلك شركة سياحية.
ولفت إلى أن طرح هذه الفكرة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن المقبل ليس الغرف والاتحاد فقط ولكن للكيانات القوية.

 
 

المقالات المتعلقة




0 تعليقات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    أضف تعليق